%20 نمو الطلب على مواد البناء في المنطقة الجنوبية

لرياض: خالد الغربي (جريدة الوطن) 2016-07-01 1:21 AM     

كشف تقرير اقتصادي حديث صادر عن شركة “الراجحي للزخرفة والحديد“، أن المنطقة الجنوبية في المملكة، باتت من أكثر المناطق التي تستفيد من أبواب الفيبر جلاس في البناء، مبينًا أن فترة ديمومة الأبواب الفيبر جلاس تفوق أنواع الأبواب الأخرى بنسبة تزيد عن الـ100%.
وأكدت شركة “الراجحي للزخرفة والحديد” في تقرير حصلت عليه “الوطن”، أن قطاع البناء في المنطقة الجنوبية مرشح خلال عام 2017 بتحقيق معدلات نمو تبلغ 20 % عن مستوياتها الحالية في 2016، مؤكدًا في الوقت ذاته أن أسعار مواد البناء متجهة إلى “الاستقرار”.

سوق البناء
أوضح الرئيس التنفيذي لشركة “الراجحي للزخرفة والحديد” المهندس منصور القحطاني أن سوق البناء السعودية مرشحة لتحقيق طفرة جديدة عقب إقرار مشروع رسوم الأراضي البيضاء من قبل مجلس الوزراء. وقال علينا كشركات وطنية رائدة في قطاع البناء، أن نسهم في تحقيق أعلى معدلات التنمية، من خلال توفير مواد البناء ذات الجودة المرتفعة للسوق المحلية.
وبين المهندس القحطاني خلال حديثه إلى “الوطن” أمس، أنهم في شركة “الراجحي للزخرفة والحديد“، دشنوا خلال الأيام القليلة الماضية فرعين جديدين في المنطقة الجنوبية، الأول في جازان والذي تمت إعادة تطويره، والآخر في محايل عسير، وقال “هذا التدشين يأتي من باب ثقة الشركة بحجم سوق المنطقة الجنوبية، ومدى قدرتها على النمو والتوسع”.

ملاءمة الأبواب
وحول ملاءمة أبوب الفيبر جلاس للمنطقة الجنوبية، قال المهندس القحطاني تمتاز أبواب الفيبر جلاس بأنها لا تتأثر ولا تمتص الماء والرطوبة، مما يجعلها ثابتة دون تمدد أو تقلص، كما أنها نظراً لصلابتها وتماسكها وعدم احتوائها على السوائل لا تحتاج إلى التجفيف، بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على أي مكونات قد تودي إلى إحداث أضرار كالتشققات وغيرها، وتمنع دخول الأتربة والضوء أيضاً بامتصاص الصدمات عند الإغلاق”.
ولفت المهندس القحطاني إلى أن الأبواب الخشبية في المنطقة الجنوبية تعاني من التآكل بسبب الحشرات، في حين أن أبواب الفيبر جلاس لا يمكن اختراقها من قبل الحشرات والنمل الأبيض، كما أنها تتحمل حتى 200 درجة مئوية، وتؤخر انتشار الحريق لمدة نصف ساعة.