“الراجحي للزخرفة والحديد”: أسعار حديد التسليح أصبحت “مشجعة” لبعض المشاريع

الرياض – مباشر: قال رئيس شركة “الراجحي للزخرفة والحديد” منصور القحطاني: إن معدلات الطلب على قطاع الحديد والزخرفة السعودي مرشحة للارتفاع 10% خلال الربع الأخير من العام الجاري، مقارنة بما كانت عليه خلال الربع الحالي، مشيراً إلى أن أسعار حديد التسليح المنخفضة أصبحت “مشجعة” لبعض مشاريع القطاع الخاص.

وأشار القحطاني في تصريح لـ”مباشر” إلى أن المنتج الوطني بات يتفوق بشكل ملحوظ على كثير من المنتجات العالمية المستوردة، وقال: “اليوم نحن على سبيل المثال في شركة الراجحي للزخرفة والحديد، أصبحنا نستهدف عدة أسواق خارجية، ونتوقع أن نتوسع بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، كما أننا لا نخشى المنافسة على الإطلاق”.

وحول إذا ما كان لدى الشركة مشاريع مع وزارة الإسكان السعودية قال القحطاني: “لدينا عدة مشاريع قائمة مع عدد من الوزارات بما فيها وزارة الإسكان، فنحن نعلم مدى أهمية توفير المنتجات ذات الجودة العالية للمشاريع الحكومية، على أن تكون بأسعار معقولة ومقبولة”.

كما أكد المهندس القحطاني في تصريح لـ”مباشر” أن الاقتصاد السعودي ما زال يعيش مرحلة النمو، على الرغم من الانخفاض الحاد في أسعار النفط، وقال “سيسجل اقتصاد المملكة خلال هذا العام نمواً جديداً، على الرغم من الانخفاض الحاد في أسعار البترول”.

وأشار إلى أن معدلات نمو اقتصاد المملكة خلال هذا العام ستكون أقل من متوسط معدلات النمو خلال السنوات الخمس الماضية، مضيفاً: “هذا الأمر طبيعي، فعلى سبيل المثال اقتصاد الخليج حقق خلال العام المنصرم نمواً نسبته 2.9%، وهذا العام مرشح لتحقيق نمو 2%، وبطبيعة الحال هذا الأمر يعتبر جيداً في ظل انخفاض أسعار النفط بأكثر من 60% خلال عامين”.